نبذة عن المركز

من نحن

المركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة مؤسسة وطنية تابعة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، يدير شؤونها مجلس مكوّن من ثلاثة عشرة عضواً برئاسة رئيس يعينه صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا و عضوية كل من أمين عام وزارة الصحة، أمين عام المجلس الأعلى للعلوم و التكنولوجيا، مدير الخدمات الطبية الملكية، عمداء كلية الطب في الجامعة الأردنية و جامعة العلوم والتكنولوجيا و جامعة مؤتة و الجامعة الهاشمية و جامعة اليرموك، وجامعة البلقاء التطبيقية، ورئيس جمعية العناية بالسكري، و ممثلين عن القطاع الخاص، و نائب رئيس المركز.

نشأة المركز

بدأت فكرة انشاء المركز نهاية عام 1995 وأخذ إطاره القانوني حسب النظام الصادر سنة 1996 ليبدأ بتقديم خدماته بشكل مبدئي في مستشفى الجامعة الأردنية قبل الانتقال إلى الموقع الدائم عام 2005. يؤدي المركز رسالته في مجالات العلاج والتدريب والتأهيل والبحث العلمي في إطار مكافحة أمراض السكري والغدد الصم والوراثة كما يعد أحد المراكز الأكاديمية في الجامعة الأردنية

خدماتنا

يقوم المركز بتقديم خدمة علاجية متكاملة للعناية بمرض السكري ومضاعفاته والغدد الصم وفق القيم المتمثلة في التركيز على المريض ورعايته صحيًا ضمن منظومة تكفل المساواة والجودة حسب المعايير العالمية والمحلية التي يؤكد عليها قانون البلد وعُرفها والدستور الطبي المعمول به في الأردن. كما ويُعد المركز الوحيد على مستوى المملكة الذي يعمل في هذه المجالات مجتمعة تحت سقف واحد.

يوفر المركز مرفقا كاملا للخدمات من خلال فريق طبي متكامل وعيادات متخصصة في السكري والغدد الصم والوراثة والأمراض المصاحبة لها ومختبرات متطورة تشمل على المختبرات الطبية والوراثية ومختبرات تخطيط الأعصاب والدماغ ومختبرات متخصصة بالأمراض التنفسية وامراض القلب وغيرها.

كما يخصص المركز عيادة متطورة للعناية بالقدم السكرية وقسم خاص للأشعة التشخيصية والطب النووي هذا وبالإضافة الى خدماتنا التغذوية والتثقيفية المميزة في مجال السكري وعلاجه.

رؤيتنا

ان نكون المؤسسة المرجعية والرائدة على مستوى الأردن والشرق الأوسط في تقديم الخدمات الصحية الآمنة والتعليمية والبحثية ضمن معايير الجودة الوطنية والعالمية.

رسالتنا

العمل على الحد من انتشار مرض السكري ومضاعفاته وأمراض الغدد الصم والوراثة وذلك بتقديم خدمات صحية مميزة وآمنة من خلال كوادر مؤهلة لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في بيئة يتكامل فيها تقديم الرعاية الصحية مع التعليم والتدريب والبحث العلمي.

  • قيمنا و أهدافنا
  • الرعاية المتواصلة للمرضى
  • التعليم المستمر
  • الجودة والسلامة
  • المسؤولية المشتركة
  • التعاون والعمل بروح الفريق الواحد
  • المسائلة والشفافية
  • الكرامة والاحترام

تواصل معنا

اوقات الداوم

يبدأ المركز باستقبال المرضى في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا وينتهي الساعة السادسة عصراَ طيلة أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة وأيام العطل الرسمية , علما بأن الساعة السابعة والنصف صباحا هي ساعة بداية تقديم الخدمة للمرضى والمراجعين .

عمان, الأردن
شارع الملكة رانيا العبد الله، مبنى رقم ٢١٢

1111 530 (6) 962

6670 535 (6) 962

info@ncd.org.jo