رعاية المرضى

حقوق المريض

يلتزم المركز بتقديم الرعاية الطبية والتمريضية المتميزة والمتكاملة لمراجعيه حيث أن الرعاية المتميزة تبدأ ببناء علاقة مشتركة بين المريض وأهله من جهة، وكادر المركز من جهة أخرى. وانسجاما مع رؤية المركز وللوصول الى الأهداف المنشودة والمتمثلة في تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة ضمن بيئة آمنة فإن المركز يحترم حقك كمريض في أن:

  • تعامل بلطف وتتلقى رعاية طبية تتسم بالمهنية والاحترام ومراعاة خصوصيتك الثقافية والنفسية والاجتماعية في بيئة أمنة ونظيفة تحميك من الخطر والعدوى.
  • تتلقى الرعاية الصحية المناسبة التي تحتاجها دون تمييز بناء على السن أو الجنس أو الدين أو الحالة الاجتماعية او الإعاقات او الاحتياجات الخاصة.
  • تعرف هوية وكفاءة الفريق الطبي والخدماتي الذي يقوم على رعايتك وخدمتك واختيار الطبيب المعالج.
  • تكون على علم بتشخيص حالتك وخطة العلاج والخيارات المتاحة والبدائل الممكنة له وكذلك المضاعفات أو التأثيرات الجانبية المحتملة للعلاج ومعرفة تكاليف المعالجة التقديرية وكذلك المشاركة الكاملة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعلاج.
  • تكون على علم بمدى المضاعفات التي قد تحدث على حالتك الصحية.
  • نضمن لك السرية فيما يتعلق بمعلوماتك الصحية والاجتماعية والخصوصية اللازمة في المحادثات والخدمات السريرية.
  • تتلقى النصيحة في التحويل الطبي في حال عدم توفر الخدمة اللازمة.
  • الإبلاغ عن أي مخاوف او شكاوى تتعلق بالسلامة أو جودة الرعاية المقدمة لك في المركز.

مسؤوليات المرضى

لتقديم خدمة ورعاية طبية أفضل نرجو من جميع مراجعي المركز ومرافقيهم التقيد بأنظمة وتعليمات المركز التالية:

  1. الالتزام بالحضور للمواعيد في الوقت المحدد، واتباع التعليمات والتحضيرات الخاصة بالفحوصات لتفادي أي تأخير.
  2. اتباع تعليمات الأمن والسلامة الخاصة بالمركز من أجل سلامتك.
  3. أن تكون على علم أن الأولوية تكون للمرضى المحتاجين لقدر أكبر من الرعاية الطبية المتمثلة بكبار السن والحوامل والاطفال.
  4. المحافظة على الهدوء في جميع مرافق المركز.
  5. عدم ترك المقتنيات الشخصية في مرافق المركز.
  6. المحافظة على أجهزة ومعدات المركز المستعملة لمراقبة حالة المريض خارج المركز ومضخات الأنسولين المصروفة للمريض على سبيل التجربة.
  7. الالتزام بالامتناع عن التدخين في جميع مرافق المركز واستعمال المكان المخصص للتدخين.
  8. الالتزام بالاداب العامة مع الآخرين.
  9. تحديث معلوماتك المسجلة لدينا لدى خدمات التسجيل والمواعيد لكي نتمكن من التواصل معك وتذكيرك بمواعيدك.
  10. عليك إخبار الطبيب المعالج بجميع المعلومات التي تخص صحتك مثالً:
    • الحالة الصحية التي تعاني منها.
    • جميع الأدوية التي تتناولها.
    • أمراض أصبت بها في السابق.
    • إذا أدخلت لمستشفى من قبل أو قمت بإجراء عمليات جراحية.
    • أي معلومات أخرى ذات علاقة بصحتك مثل التاريخ الطبي للأسرة.
  11. عليك إخبار الطبيب المعالج عند حدوث تغيرات طارئة أو غير متوقعة على حالتك الصحية.
  12. اختصار المرافقين على شخص واحد فقط في حالات الضرورة.
  13. يفضل عدم اصطحاب الأطفال، وفي حال اصطحابهم (للضرورة) يمنع ترك من هم دون سن 12 دون مرافقين، علماً بأن المركز غير مسؤول عن سلامتهم.
  14. التحدث بالهاتف النقال بصوت منخفض حفاظا على الهدوء او الخروج لخارج المبنى للتحدث.

تواصل معنا

اوقات الداوم

يبدأ المركز باستقبال المرضى في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا وينتهي الساعة السادسة عصراَ طيلة أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة وأيام العطل الرسمية , علما بأن الساعة السابعة والنصف صباحا هي ساعة بداية تقديم الخدمة للمرضى والمراجعين .

عمان, الأردن
شارع الملكة رانيا العبد الله، مبنى رقم ٢١٢

1111 530 (6) 962

6670 535 (6) 962

info@ncd.org.jo